أنهى العشرات من عمال وموظفى أحد مصانع التمور بالوادى الجديد، وقفتهم الاحتجاجية أمام مقر مديرية الزراعة بمدينة الخارجة، حيث قاموا بفتح الطريق الذى قطعوه بسيارات المصنع اعتراضا على قيام لجنة من المديرية بغلق المصنع وإخلاء العاملين منه بعد أن انتهت مدة التعاقد، وذلك بعد أن وافق اللواء طارق مهدى محافظ الإقليم على منح إدارة المصنع مهلة ثلاثة شهور لحين توفيق أوضاعهم.
وكانت حدثت مشادات كلامية بين محافظ الإقليم وعدد من العمال بالمصنع أثناء تجمهرهم أمام ديوان عام المحافظة لمطالبته بالتدخل لحل مشكلتهم مما تسبب فى حدوث حالات إغماء بين العاملات بالمصنع استدعى نقلهم لمستشفى الخارجة العام بعد رفض المحافظ الاستماع لهم، ومحاولتهم لغلق الطريق على سيارته مؤكدا لهم على أنه يرفض الاستجابة لأية مطالب تحت ضغوط أو اعتصامات وأنه لا سبيل لتنفيذ مطالبهم إلا بالالتزام بالقوانين المنظمة لعمليات المزايدات والمناقصات وأنه سيسعى جاهدا لحل المشكلة دون توقف العمل بالمصنع أو تهديد عماله بالتسريح من وظائفهم.
عمال مصنع التمور ينهون اعتصامهم من أمام مديرية الزراعة بالوادى الجديد
الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 02:39 م
جانب من الاعتصام