الفيلم الجزائرى "قديش تحبنى" بمركز طلعت حرب الثقافى

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 06:16 م
الفيلم الجزائرى "قديش تحبنى" بمركز طلعت حرب الثقافى مشهد من الفيلم

كتب أسامة طلعت
يعرض برنامج "نادى السينما" الذى يقيمه صندوق التنمية الثقافية بمركز طلعت حرب الثقافى فى السادسة مساء غد الخميس الفيلم الجزائرى "قديش تحبنى".

الفيلم بطولة الممثل القدير عبد القادر تاجر والمطربة نجية دباحى لعراف والطفل راسم زنادى، ويطرح الفيلم مشكلة الخلاف فى الأسرة الجزائرية عندما تتوتر العلاقة بين الأب والأم، من خلال تسليط الضوء على مساحات من المشاعر والأحاسيس التى تخترق يوميات وخيال صبى يعيش والداه أزمة انفصال ويودعانه لدى جديه لحين حل مشكلتهما.

ووقع الاختيار على الفيلم الجزائرى «قديش تحبنى» لعرضه، نظرا لتميزه الشديد وأيضا لمشاركة الجزائر الاحتفال باليوبيل الذهبى لذكرى استقلالها.

سبق للفيلم أن شارك فى العديد من المهرجانات داخل الجزائر وخارجها ومنها الدورة الـ18 لمهرجان السينما المتوسطية بتطوان الذى أقيم فى مارس الماضى، والمسابقة العربية الروائية فى مهرجان الدوحة ترايبكا فى دورته الثالثة.

يعقب الفيلم ندوة مع الناقدين "وليد سيف" و"محمد عبد الفتاح".



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة