تراجع الناتج الصناعى لإيطاليا بنسبة 1.5% فى سبتمبر

الجمعة، 09 نوفمبر 2012 02:40 م
تراجع الناتج الصناعى لإيطاليا بنسبة 1.5% فى سبتمبر صورة أرشيفية

روما (د ب أ)
أظهرت بيانات رسمية صادرة عن مكتب الإحصاء الوطنى فى إيطاليا (إستات)، اليوم الجمعة، أن الناتج الصناعى للبلاد تراجع بنسبة 1.5% على أساس شهرى فى سبتمبر.

كان المؤشر ارتفع فى أغسطس بنسبة 1.7%، غير أن بيانات سبتمبر كانت أفضل بشكل طفيف عما كان يتوقعه خبراء الاقتصاد إذ كانوا يجمعون على أن الناتج سينخفض بنسبة 1.6%.

وأشارت البيانات الفصلية إلى أن معدل انكماش الناتج الصناعى يتباطأ ما يدلل على أن البلاد تقترب أكثر من التعافى الاقتصادى.

قال مكتب الإحصاء إن المؤشر تراجع بنسبة 0.1% فقط فى الربع الثالث عن الربع الثانى، وبلغت نسبة التراجع فى الربعين السابقين 2.1 و1.6%.

غير أنه بالمقارنة بسبتمبر من العام الماضى، لا يزال الناتج الصناعى منخفضا بنسبة 4.8%، فى حين بلغ الانكماش السنوى فى الأشهر التسعة الأولى من العام 6.5%.

وتتعرض إيطاليا لركود شديد، وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، توقعت المفوضية الأوروبية أن ينكمش ناتجها المحلى الإجمالى بنسبة 2.3% هذا العام وبنسبة 0.5% فى العام القادم على أن تعود إلى تحقيق النمو فقط فى العام التالى عليه.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة