وقال وفد الأهالى من القرية إنه بناء على تحديد موعد مسبق مع المحافظ لمناقشة عدد من القضايا والمشكلات لتى لم يتم حلها منذ اعتصامهم الأخير وقيامهم بقطع الطريق بعد تجاهل المسئولين ومطالبتهم بعدم إقالة رئيس القرية الذى لم يكن له أدنى صلة باعتصامهم الأخير.
وأكد المتقدمون بالبلاغ ضد المحافظ أنهم فور دخولهم لمقر ديوان عام المحافظة فوجئوا بقيام المحافظ بطردهم والتنبيه على أمن الديوان العام بتسجيل أسمائهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم فى حالة قيام أهالى القرية بأية اعتصامات أخرى وتوجيه الاتهام الصريح لهم بأنهم مثيرو الشغب وسيكونون مسئولين عن تلك الاعتصامات، وهو ما استفز هؤلاء الأشخاص الذين توجهوا للمحامى العام لتحرير المحضر.
