الحجر الزراعى ترفض دخول 225 طن تقاوى بطاطس مصابة بالعفن المسحوقى

الإثنين، 26 نوفمبر 2012 03:42 م
الحجر الزراعى ترفض دخول 225 طن تقاوى بطاطس مصابة بالعفن المسحوقى صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد رفعت رئيس الإدارة المركزية للحجز الزراعى بوزارة الزراعة، أن إدارة الحجر الزراعى، رفضت دخول 225 طنا من تقاوى البطاطس، من إجمالى 11 ألف طن و900 كم، وصلت إلى الموانئ المصرية، منذ بداية الشهر الجارى، وحتى الآن، لافتا إلى أن الكمية المرفوضة، تمت إعادتها إلى بلد الاستيراد، نتيجة إصابتها بمرضى العفن المسحوقى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أنه تم الاتفاق على استيراد 153 ألف طن، تم التعاقد عليهم ما بين مصر و8 دول من دول الاتحاد الأوروبى، منهم فرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا وإنجلترا وأسكتلندا، لافتا إلى أنه من المنتظر وصول الكمية حتى نهاية شهر ديسمبر، والذى يبدأ فيه موسم زراعة البطاطس.

وأضاف رفعت أن وزارة الزراعة ممثلة فى إدارة الحجر الزراعى تتخذ الإجراءات اللازمة التى تمنع دخول أية شحنات مصابة بأية أمراض قد تنتقل إلى الأراضى المنزرعة بمحصول البطاطس بمصر، خاصة مرض العفن البنى بأنواعه المختلفة، والذى تسبب خلال السنوات الماضية فى رفض بعض الدول لاستيراد البطاطس المصرية، وخاصة أستراليا.

وأوضح أن إدارة الحجر الزراعى ليست هى المسئول الوحيد عن وضع الاشتراطات الحجرية الخاصة باستيراد البطاطس، حيث يتم وضعها وفقا للقرار الوزارى الصادر عن لجنة التقاوى 1448 لسنة 2012، والذى ينظم العملية الاستيرادية للبطاطس خلال الموسم الحالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة