العامة للمعاشات لرئيس الجمهورية: إذا كان أصحاب المعاشات سقطوا من ذاكرتك فنحن قادرون على إنعاشها.. فاروق العشرى: لن نسمح بمرور الدستور دون أن يتضمن حقوقنا.. وفرغلى متمسك ببلاغه للنائب العام

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 08:03 م
العامة للمعاشات لرئيس الجمهورية: إذا كان أصحاب المعاشات سقطوا من ذاكرتك فنحن قادرون على إنعاشها.. فاروق العشرى: لن نسمح بمرور الدستور دون أن يتضمن حقوقنا.. وفرغلى متمسك ببلاغه للنائب العام البدرى فرغلى
كتب مدحت وهبة وعلى حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت النقابة العامة لأصحاب المعاشات رسالة إلى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وهى أن استرداد أموال التأمينات من الحكومة أمر لا رجعة فيه خاصة أنه لا يجوز الاستيلاء عليها وتبديدها نظرا لأنها ملك 8 ملايين و500 ألف صاحب معاش و23 مليون مواطن يعملون بالحكومة والقطاع العام والخاص.

وطالب فاروق العشرى، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، على هامش اجتماع مجلس النقابة اليوم للرد على اتهامات البدرى فرغلى، رئيس النقابة السابق بضرورة التدخل للحفاظ على أموال التأمينات قائلا: "إذا كان أصحاب المعاشات قد سقطوا من ذاكرتك فنحن قادرون على انتعاش هذه الذاكرة فى المستقل القريب، لافتا إلى أن هناك تعسفا مع أصحاب المعاشات من جانب اللجنة التأسيسية للدستور، وأن ما يؤكد ذلك هو عدم وجود أى مواد خاصة بالمعاشات فى جميع مسودات الدستور، خاصة فيما يتعلق بأموال التأمينات التى لا يعرف أحد قيمتها الحقيقية نتيجة تعتيم الحكومة على هذه الأموال منذ سنوات وحتى الآن.

وفيما يتعلق باتهامات البدرى فرغلى، رئيس النقابة السابق، لأعضاء المجلس باستيلائهم على أموال كارنيهات الأعضاء لمدة عام، أوضح العشرى أن مجلس إدارة النقابة قرر تشكيل لجنة فى العاشر من الشهر الماضى، وقام أعضاء المجلس بسؤال فرغلى عما كان يقصد اتهامهم بالفعل إلا أنه أكد أنه يقصد بعض الكيانات، التى تدعى أنها تدافع عن المعاشات، وأنه اعتذر لمجلس الإدارة عما حدث بدون قصد بعدها فوجئ أعضاء المجلس أن البدرى يعقد اجتماعًا فى بداية شهر نوفمبر الجارى مع من يدعى أنهم يمثلون 60 نقابة فرعية، رغم أن عدد الحضور لا يتجاوز 30 شخصًا، وأنه أعلن تأسيس كيان جديد تحت مسمى "الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات"، وأنه شن هجوما على أعضاء المجلس واتهامهم بالفاسدين والعملاء، وأنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضدهم.

وأضاف العشرى أن مجلس إدارة النقابة اجتمع فى يوم 3 من شهر نوفمبر الجارى وقرر تحويل البدرى فرغلى للتحقيق إلا أنه رفض المثول أمام اللجنة بعدها اجتمع المجلس مرة أخرى فى يوم 7 من ذات الشهر، حيث تم تجميد نشاط البدرى فرغلى النقابى وانتخابه رئيسًا للنقابة لحين انعقاد الجمعية العمومية فى شهر مارس المقبل، وتساءل العشرى إذا كانت اتهامات البدرى لأعضاء المجلس صحيحة، وأنهم يحصلون على معاشات من وزارة التأمينات فلماذا لم يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد وزيرة التأمينات بسبب إهدارها أموال أصحاب المعاشات على أعضاء مجلس النقابة؟؟

فيما أكد السعيد الصباغ، أمين عام النقابة العامة لأصحاب المعاشات، أن ما يردده البدرى فرغلى حول اتهام أعضاء المجلس فى الاستيلاء على أموال النقابة غير صحيح، وأن القضاء سيكون الفيصل فى هذه الأمور خلال الأيام المقبلة، قائلا: "أتحدى أى شخص أن يقول إننا نأخذ تمويلا من أحد ومن لديه معلومات يتقدم ببلاغ للنائب العام.

من جانبه قال البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء مجلس النقابة العامة لأصحاب المعاشات تخلوا عن دورهم النقابى منذ شهر فبراير الماضى، وأنهم تفرغوا فى تحصيل أموال كارنيهات الأعضاء والاستيلاء عليها، لافتًا إلى أن ذلك مثبت فى بلاغه، الذى تقدم به للنائب العام، وأنه ترك النقابة بسبب تراجع دورها وتجنيد بعض أعضاء المجلس لصالح وزير المالية لعدم فتح الملف الأسود لأموال التأمينات.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن العدوى

الحقبقه الغائبه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمزه مصطفى محمد منشاة القناطر

زهايمر

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح محمد فتح الباب

المعاشات

الظلم لة ناس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة