مهندس خرائط "أبل" الرقمية ورئيس نظامها التشغيلى يغادر الشركة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2012 09:04 ص
مهندس خرائط "أبل" الرقمية ورئيس نظامها التشغيلى يغادر الشركة سكوت فروستال مستشار رئيس "أبل" التنفيذى

كاليفورنيا (أ.ش.أ)
أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، أن نائب رئيس الشركة لنظام تشغيل "آى أوه إس"، سكوت فروستال سيغادر الشركة.

وسيتولى فروستال منصب مستشار رئيس "أبل" التنفيذى تيم كوك حتى نهاية العام الحالى، ليغادر الشركة بعد ذلك بحلول أوائل العام 2013.

ويتزامن رحيل فروستال عن "أبل" مع مغادرة نائب الرئيس لمنتجات البيع بالتجزئة فى الشركة جون برويت. يأتى رحيله بعد الانتقادات التى تعرضت لها الشركة الأمريكية مؤخرا بسبب المشاكل التى صاحبت خدمة خرائطها الرقمية التى أطلقتها على أحدث إصدارات نظامها التشغيلى الذى تعتمد عليه أجهزتها من هواتف "آي فون" الذكية، وحاسبات "آى باد" اللوحية وأجهزة "آى بود تاتش".

ويقال إن الرئيس السابق لمنصة "آى أوه إس" كان المهندس وراء خدمة الخرائط التى خيبت آمال الكثيرين من المستخدمين حول العالم.

وقبل التحاقه بالعمل لدى "أبل"، عمل فروستال فى شركة "نيكست" مع الراحل ستيف جوبز، وينسب له أنه كان أحد القوى الرئيسية وراء تطوير نظام تشغيل "ماك أوه إس إكس".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة