كوريا الجنوبية ترجئ إطلاق الصاروخ نارو بسبب احتمال تسرب وقود

الجمعة، 26 أكتوبر 2012 09:46 ص
كوريا الجنوبية ترجئ إطلاق الصاروخ نارو بسبب احتمال تسرب وقود صاروخ – صورة أرشيفية
سول (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجأت كوريا الجنوبية إطلاق الصاروخ نارو الفضائى الذى كان من المقرر أن يجرى اليوم الجمعة بسبب مشكلة تم اكتشافها قبل ساعات فقط من إطلاقه المخطط له.

وقال نائب وزير التعليم والعلوم والتكنولوجيا جو يول ريه فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة إنه تم تأجيل إطلاق الصاروخ نارو الفضائى الكورى الجنوبى لما لا يقل عن ثلاثة أيام، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وأضاف أنه تم اكتشاف تسرب الوقود فى وصلة بين المرحلة الأولى للصاروخ نارو الفضائى ومنصة الإطلاق.

وجرى اكتشاف المشكلة خلال الفحص النهائى للصاروخ الفضائى والذى كان من المقرر أن يتم إطلاقه ما بين الساعة 30:3 والسابعة مساء بالتوقيت المحلى اليوم الجمعة، وقامت روسيا بتصنيع المرحلة الأولى من المرحلتين للصاروخ نارو-1 نظرا لافتقار كوريا الجنوبية للتكنولوجيا ذات الصلة.

وقال جو إن حقن غاز الهليوم للتحقق من أى تسرب أشار إلى فقدان الضغط مما أثار الشكوك فى حدوث تسرب محتمل، متابعا أن خبراء روس أكدوا فى وقت لاحق من اليوم بعد فحص الصاروخ، أن أداة منع تسرب الوقود توقفت عن العمل. ويتطلب علاج المشكلة نقل الصاروخ من منصة الإطلاق من أجل استبدال أداة منع التسرب وإجراء فحص فى المجمع الصناعى فى مركز نارو للفضاء الذى يقع على بعد 480 كيلو متر جنوب سول.

وقال يونهاب، إن علاج المشكلة قد يستغرق ثلاثة أيام ولكن إذا كانت مشكلة أكثر تعقيداً فإن من المتوقع أن يستغرق علاجها مزيدا من الوقت، وفى حال إطلاق الصاروخ، فإنها ستكون هذه المحاولة هى الثالثة لكوريا الجنوبية بعد فشل محاولتين سابقتين فى أغسطس 2009 ويونيو 2010.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة