مد أجل الحكم على ضباط دار السلام المتهمين بقتل المتظاهرين لـ 29 نوفمبر

الأربعاء، 24 أكتوبر 2012 02:07 م
مد أجل الحكم على ضباط دار السلام المتهمين بقتل المتظاهرين لـ 29 نوفمبر صورة أرشيفية

كتب محمد عبد الرازق ومحمود نصر
قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار بشير عبد العال، مد أجل الحكم فى القضية المتهم فيها 3 ضباط، و4 أمناء شرطة بقسم شرطة دار السلام، بقتل 3 متظاهرين والشروع فى قتل 3 آخرين أمام القسم أثناء أحداث 28 يناير من العام الماضى إلى جلسة 29 نوفمبر المقبل.

وكانت النيابة العامة فى قضية قتل المتظاهرين بحى دار السلام، بتطبيق حكم الإعدام على المتهمين فى القضية، والمتهم فيها 3 ضباط و4 أمناء شرطة بقسم دار السلام، هم الرائد بهاء الدين علب، والنقيبان أحمد صلاح وإسماعيل أحمد موافى، وأمناء الشرطة أحمد حسن وفوزى منصور وزكريا القبيصى وهشام حسانين، لاتهامهم بقتل 3 متظاهرين، والشروع فى قتل آخرين، أمام القسم فى أحداث 28 يناير 2011، والمعروفة إعلاميا بـ"جمعة الغضب".

ووصف ممثل النيابة فى مرافعته المتهمين بـ"أباطرة الشر"، وأضاف أن المتظاهرين "شرفاء سلميون، وأن المتهمين صوبوا أسلحتهم إلى صدور الشهداء"، مشددا على أن "المتهمين قاموا بالدفاع عن النظام السابق مقابل الجلوس فى أماكنهم، والحصول على مكافآت"، قائلا: إن "الشيطان سيطر على عقولهم". فى القضية المتهم فيها 3 ضباط، و4 أمناء شرطة بقسم شرطة دار السلام، بقتل 3 متظاهرين والشروع فى قتل 3 آخرين أمام القسم أثناء أحداث 28 يناير من العام الماضى.

وكانت النيابة العامة فى قضية قتل المتظاهرين بحى دار السلام قد طالبت بتطبيق حكم الإعدام على المتهمين فى القضية، والمتهم فيها 3 ضباط و4 أمناء شرطة بقسم دار السلام، هم: الرائد بهاء الدين علب، والنقيبان أحمد صلاح وإسماعيل أحمد موافى، وأمناء الشرطة أحمد حسن وفوزى منصور وزكريا القبيصى وهشام حسانين، لاتهامهم بقتل 3 متظاهرين، والشروع فى قتل آخرين، أمام القسم فى أحداث 28 يناير 2011، والمعروفة إعلاميا بـ"جمعة الغضب".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة