العربى يشارك بمنتدى الطاقة العالمى فى دبى غداً الأحد

السبت، 20 أكتوبر 2012 08:03 ص
العربى يشارك بمنتدى الطاقة العالمى فى دبى غداً الأحد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية

كتبت آمال رسلان
يشارك د. نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، غدا الأحد فى أعمال منتدى الطاقة العالمى 2012، والذى سيعقد بدبى، بمشاركة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم دبى والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، وحوالى 2500 مشارك من رؤساء الدول والحكومات والوزراء وقادة الأعمال من كبرى الشركات الرائدة فى مختلف دول العالم.

تدور أعمال المنتدى، وفقا الأمانة العامة، حول ترسيخ مبادئ التنمية عن طريق تحقيق طاقة آمنة ومستدامة، حيث إن توفر الطاقة شرط أساسى لدفع عجلة التنمية والتقدم ومواجهة تحديات الفقر.

كما يهدف المنتدى لتبادل الرؤى وأفضل الممارسات لرسم خارطة طريق لاستدامة الطاقة يستفيد منها الجميع، كما يتناول المنتدى موضوعات تتعلق بقضايا الطاقة والتنمية المستدامة فى العالم، وكذلك موضوعات أمن الطاقة ودور التكنولوجيا والابتكار فى مجال الطاقة وتمويل مشاريع الطاقة.

يذكر أن هذه هى المرة الأولى التى يعقد فيها المنتدى خارج مقر الأمم المتحدة بنيويورك.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة