رئيس وزراء سلوفاكيا يشكك فى بقاء التشكيل الحالى لمنطقة اليورو

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2012 01:31 م
رئيس وزراء سلوفاكيا يشكك فى بقاء التشكيل الحالى لمنطقة اليورو رئيس وزراء سلوفاكيا

روما (أ.ش.أ)
أعرب روبرت فيكو رئيس وزراء سلوفاكيا عن مخاوفه حول إمكانية بقاء منطقة اليورو بتشكيلتها الحالية، وقال: "من الواضح أن دولة واحدة أو أكثر سوف تضطر إلى الخروج من مجموعة الدول السبعة عشر، والعملة الأوروبية الموحدة نظرا لأزمة الديون السيادية".

وأضاف فى تصريحات تناقلتها اليوم وسائل إعلام إيطالية: "أعتقد أنه سوف يأتى الوقت الذى لن تتمكن خلاله بعض الدول من الحفاظ على وتيرة استقرار المالية العامة الوطنية والوفاء بالتزاماتها".

وأردف رئيس حكومة سلوفاكيا، الدولة العضو فى منطقة اليورو منذ مطلع عام 2009، أنه: "ربما لن تبقى فى منطقة اليورو دولة أو دولتين"، مشيرا إلى أن اليونان الدولة المرشحة للخروج من المجموعة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة