أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياضة والغذاء الصحى مفيدان للمثانة

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 05:19 ص
الرياضة والغذاء الصحى مفيدان للمثانة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إتباع النظام الغذائى وممارسة الرياضة تحمى عضلات قاع الحوض من الإجهاد (الألمانية)، أوضحت الجمعية الألمانية لطب المسالك البولية، أن زيادة الوزن والسعال المزمن والإمساك تتسبب فى إجهاد عضلات قاع الحوض بشكل كبير، ومن ثمّ إلى الإصابة بضعف المثانة، وأوصت بالإكثار من الأنشطة الحركية، وكذلك بإتباع نظام غذائى صحى من أجل الحفاظ على الوزن الطبيعى للجسم ولحماية عضلات قاع الحوض من الإجهاد.

وأكدت الجمعية، التى تتخذ من مدينة دوسلدورف مقراً لها، على أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، لأنها تعمل على تحفيز عملية الإخراج بصورة منتظمة وبسهولة ويسر، مما يخفف الحمل الواقع على العضلة العاصرة، ومن ثم يتم الوقاية من الإمساك.

وأضافت أن ممارسة نوعيات معيّنة من الرياضة مثل ركوب الدراجات أو السباحة أو المشى الشمالى أو اليوجا، تعمل على التخفيف عن عضلات قاع الحوض وعلى تقويتها أيضاً.

وتنصح الجمعية الأشخاص الذين يعانون من ضعف النسيج الضام بوقاية أنفسهم من الإصابة بضعف المثانة والسلس البولى الناتج عنه من خلال التمارين المخصصة لقاع الحوض، كما ينبغى على النساء ممارسة تمارين تقوية قاع الحوض أيضاً بعد الولادة كى يقين أنفسهن من الإصابة بضعف المثانة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة