جائزة "الأسد الذهبى" للموسيقار الفرنسى بيير بوليز

الخميس، 11 أكتوبر 2012 08:26 ص
جائزة "الأسد الذهبى" للموسيقار الفرنسى بيير بوليز الموسيقار الفرنسى بيير بوليز

روما (أ. ش. أ)
حصل مؤخرا الموسيقار وقائد الأوركسترا الفرنسى بيير بوليز الذى ولد فى عام 1925 على جائزة "الأسد الذهبى" للبنيالى السادس والخمسين الدولى للموسيقى المعاصرة، وذلك عن مجمل أعماله التى جعلت منه شخصية موسيقية معاصره مميزة.

وقد سبق بوليز فى الحصول على هذه الجائزة الموسيقار المجرى بيتر ايوتفوس فى عام 2011 والموسيقار "جيورجى كورتاج" فى عام 2009، والألمانى "فولفاجنج ريم" فى عام 2010، وهلموت لاشنمان فى عام 2008، والإيطالى "لوشيانو بيرو" فى عام 1995.

وبيير بوليز موسيقار فرنسى اتبع الأسلوب الاثنى عشر صوتا فى الموسيقى، ومن بين أعماله "المطرقة بدون أستاذ"، وقد تولى رئاسة الأوركسترا الفرنسى من عام 1976 إلى عام 1991.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة