اليوم.. "الأيام السبعة" على مسرح "مركز الحرية للإبداع"

الخميس، 11 أكتوبر 2012 04:51 م
اليوم.. "الأيام السبعة" على مسرح "مركز الحرية للإبداع" صورة أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "East voice theater team" على خشبة مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية العرض المسرحى "الأيام السبعة" تأليف على عبد النبى الزيدى وإخراج إسلام عوض، وذلك الخميس، وترفع الستار فى تمام الثامنة مساءً.

ويقول مؤلف المسرحية :"إن نص كوميديا الأيام السبعة هو نزيفى المر فى تسعينيات القرن الماضى عندما كان أبناء شعبى فى العراق يتضورون جوعا، ما أبشع ذلك.. ويا للغرابة.. يبدو أن الجوع قد التصق ببطوننا وأرواحنا وقلوبنا وأحلامنا حتى بعد التغيير الذى حصل فى العراق، التغيير الذى انتظرناه طويلا، ولكنه جاء باردا، سنجوع ونجوع وسنظل هكذا إلى ما لانهاية كما تشير إلى ذلك خاتمة المسرحية".

ويذكر أن المؤلف من مواليد مدينة الناصرية فى العراق عام 1965 وكتب للمسرح كمؤلف مسرحى منذ عام 1984 وكتب العديد من الدراسات المسرحية ونشرها فى الصحف العراقية منذ التسعينات، وصدرت بعض من مسرحياته على شكل كتب وفاز بعدد من الجوائز العراقية والعربية، وأن المسرحيات التى كتبها هى نقطة البداية وحقائق وثار العاشق والشحاذ والواقعة وكوميديا الأيام السبعة وثامن أيام الأسبوع، والذى يأتى والدخول باتجاه الخروج وجيل رابع وفى التاسعة ظهرا وعودة الرجل الذى لم يغب والعد التنازلى ولمكبث وافتراض ما حدث فعلا وبطن صالحة وابن الخايبة ومطر صيف وغيرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة