الولايات المتحدة: ارتفاع عدد الإصابات بالتهاب السحايا إلى 119 بينهم 11 وفاة

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 07:18 ص
الولايات المتحدة: ارتفاع عدد الإصابات بالتهاب السحايا إلى 119 بينهم 11 وفاة صورة ارشيفية

نيويورك (أ ب)
ارتفع عدد المصابين بمرض التهاب السحايا القاتل فى الولايات المتحدة إلى 119 حالة بينهم أحد عشر حالة وفاة.

وأصدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تحديثاً لحصيلة المصابين والضحايا، الثلاثاء.

وأصبحت ولاية نيوجيرزى عاشر ولاية يعلن فيها عن وجود إصابة واحدة على الأقل، أما الولايات الأخرى التى ظهرت بها حالات إصابة فهى تينيسى وميشيغان وفيرجينيا وأنديانا وفلوريدا ومريلاند ومينيسوتا ونورث كارولاينا وأوهايو.

وربط المسئولون انتشار التهاب السحايا الفطرى النادر بحقن ستيرويد لآلام الظهر أنتجتها شركة أدوية متخصصة فى ماساشوستس، وقد عثر على قارورة واحدة على الأقل ملوثة فى الشركة.

وأمرت الشركة بسحب الستيرويد الذى صرف لعيادات فى ثلاثة وعشرين ولاية وفى وقت لاحق أمرت بسحب كل منتجاتها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة