وصف حمادة نصار، المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية بأسيوط، حكم البراءة بحق المتهمين فى موقعة الجمل بالصادم.
وقال: لقد جاء حكم المحكمة اليوم ببراءة كل المتهمين فى القضية التى عرفت إعلامياً بـ"موقعة الجمل" صادماً لقطاع كبير من الجماهير وخاصة المهتمين بالقضية والمتابعين لجلساتها المتعددة، وهو نفس الشعور الذى أصاب الجماهير حين صدر حكم القاضى أحمد رفعت فى قضية القرن التى كان على رأس المتهمين فيها الرئيس المخلوع ونجلاه ووزير داخليته وستة من معاونيه، والجماعة الإسلامية أيضاً لا تعود باللائمة على القاضى الذى أصدر الحكم بقدر ما تعود بها على المجرمين الذين قاموا بحرق أدلة الإدانة وإتلافها رغبة فى طمس الحقائق، وتضليل العدالة.. فالميدان الحقيقى فى مثل هذه الأحكام المستفزة والصادمة ليس القضاة على أية حال، وإنّما جهات أخرى كان لها مآرب فى تقديم القضية إلى ساحة القضاء مهلهلة، معدومة الأدلة وهى تعلم أنّ الحكم بالبراءة والحالة هذه هو الحكم الحصرى والوحيد أيّاً كان القاضى، ولذا فالجماعة الإسلامية تناشد المسئولين تقديم المتسببين فى هذه الأحكام لمحاكمة ثورية فورية، وإلا فليخبرونا من الذى قتل هؤلاء الثوار؟!!، مضيفا بسخرية: أم أنّ الموضوع لغز مستعصى على الحل ويحتاج إلى عبقرية المفتش كرومبو؟.
الجماعة الإسلامية بأسيوط: الحكم بالبراءة فى موقعة الجمل "صادم "
الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 10:12 م
جانب من المحاكمة