أكرم القصاص - علا الشافعي

تامر عبدالمنعم

احتفال أكتوبر أم احتفال الإخوان؟!

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 08:09 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم مواكباً لقرب انتهاء المائة يوم الأولى للرئيس محمد مرسى والتى حملت الكثير من وعود المرشح الرئاسى الدكتور محمد مرسى قبل شهور، وقد استغل الرئيس الفرصة لتبرير إخفاقاته وإبراز نجاحاته من خلال هذا الاحتفال المهيب الذى أقيم باستاد القاهرة الدولى بتنظيم جيد لوزارة الشباب ووزيرها الدكتور أسامة ياسين «أحد القيادات الشابة البارزة بتنظيم الإخوان المسلمين» الشىء الذى جعل من الاحتفال أن يحمل النكهة الإخوانية حيث ظهر الرئيس فى وسط مؤيديه الذين يصفقون ويهللون له منذ أن ظهر بالسيارة المكشوفة «بدون وزير دفاعه!» وحتى نهاية خطابه الحماسى الذى تطرق فيه للمائة يوم الأولى فى عهده أكثر من تطرقه للحدث الأهم وهو نصر أكتوبر!

لقد كان الحضور لفيفا من رجال الحكومة «90 بالمائة إخوان» ولفيفا من شباب الأحزاب «90 بالمائة إخوان» وشباب الإخوان أنفسهم! وشخصيات عامة أبرزهم طارق الزمر أحد المشتركين فى مقتل الرئيس السادات صاحب نصر أكتوبر!! بالإضافة إلى بعض عناصر الجيش «أصحاب العيد» وقيادات جماعة الإخوان ومكتب الإرشاد يا لها من توليفة، الرجل يحتفل بعيد مصر وتحريرها وسط رجاله ومحبيه على طريقتهم الخاصة وبالتالى جاء رد الفعل مرضياً له ولرجاله وبالتالى تناقلته معظم الصحف ووسائل الإعلام «الذين هم أيضاً رجاله» بشكل أسطورى لتكتمل كافة الأركان المطلوبة لإرضاء فصيل بعينه وتبرير وتأكيد نجاحه رغم أنف الجميع.

يبدو أن المرحلة الحالية هى مرحلة استعراض العضلات والبقاء للأقوى.. إنها مرحلة دقيقة تحركت فيها البلد من هيمنة وسيطرة الحزب الوطنى إلى هيمنة وسيطرة حزب الحرية والعدالة الإخوانى الذى يتمتع بالصبغة الدينية والعقيدة الممتدة لأكثر من ثمانين عاماً منذ أن أسس حسن البنا تنظيم الإخوان المسلمين.. إنها مرحلة قد تتحول فيها مصر من مخدومة من كافة المؤسسات إلى خادمة لمؤسسة الإخوان.. إنها مرحلة قد يتحول فيها البسطاء من مصريين إلى إخوان.. إنها مرحلة قد تُطمس الهوية المصرية فيها لأول مرة بالتاريخ.. إنها مرحلة استضافة الزمر لاحتفالات أكتوبر بينما صُناع النصر والأبطال بالسجون أو ببيوتهم دون دعوة!! إنها مرحلة تصفية الحسابات وإعادة ترتيب الأوراق واختلاط الحابل بالنابل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مستشار سيد عبد المنعم

زمن العار: الزمر يحضر إحتفال أكتوبر و المشير طنطاوى أحد أبطال تلك الحرب يجلس فى بيتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمود

كم أوتوبيسات النقل خارج الأستاد تشهد أن الرئيس كان يخطب وسط جماعته ولا علاقة للمصريين بالأ

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور حسن حجاج

أبطال أكتوبر فى بيوتهم و مرسى بيلف الأستاد بعربية مكشوفة و يلوح لجماهير الأخوان بالنصر

عدد الردود 0

بواسطة:

رباب

هائل

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

مصر خادمة الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ابومحمد

الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين هيبة

نهاية الأخوان قريبة

ما طار طير وأرتفع إلا كما طار وقع !!

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد وهبة

asad wahba @yahoo com

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد زكي

لهم حق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة