خليل ابو شادى

الحسد السياسى

الإثنين، 01 أكتوبر 2012 12:05 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس هذا العنوان من عندى طبعاً، وإنما هو عنوان مقال للدكتور عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين فى 29 سبتمبر بموقع الجماعة وجريدة الحرية والعدالة.

وفى المقال يتهم البر معارضى مرسى بأنهم يحسدونه على نجاحه الدولى وخاصة فى علاقته بأمريكا، التى دائماً ما انتقدت الجماعة علاقة مبارك بها، لكن البر لم يتحدث عن نجاح علاقة مرسى بإسرائيل، وطبعاً لم ينس البر أن يشدد على أن ما يكتبه ليس دفاعاً عن مرسى، لدرجة أننى توقعت أن يقول فى مقاله "أنا مش إخوان".

ويعتبر مقال البر وما شابهه من خزعبلات إشارة واضحة على أننا انتقلنا من مرحلة الدولة الفاسدة إلى مرحلة دولة الخرافة، وأنصح البر و"الإخوان" فى علاج مسألة الحسد السياسى أن يضعوا على كل مقر من مقار الجماعة والحزب "شبشب مقلوب" ومعه تعويذة "حجاب" بها قلب عرسة عزباء، إلى جانب "نواية مانجة".

أما الحديث عن موازنة الدولة، التى يتحدث عنها مرسى بأرقام مغلوطة، والبطالة، والديون التى يزيدها حكم "الإخوان" بمزيد من القروض، ودماء الشهداء الذين لم يتم القصاص لهم، وأهداف الثورة، ومخاطر ثورة الجياع القادمة، فهذه أمور ليست مهمة، وكل ذلك يتم علاجه عن طريق تبخير مؤسسات الدولة ببخور مغربى ومستكة وحبهان من بلاد واق الواق، وإخواننا الذين هم تحت الأرض "أشتاتاً أشتوت" سيأتون لنا بالأموال المهربة، أما السلام الجمهورى فسوف نستبدله بالزار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة