واشنطن بوست: أطفال اليمن يدفعون ثمن الأزمة السياسية

الإثنين، 09 يناير 2012 02:36 م
واشنطن بوست: أطفال اليمن يدفعون ثمن الأزمة السياسية صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على أبرز ضحايا الأزمة السياسية فى اليمن، وقالت إن الأطفال يعانون من أوضاع إنسانية خطيرة حتى أن الرضع بات من المستحيل العثور على ألبان صناعية لهم.

ومضت الصحيفة تقول إن الانتفاضة الشعبية التى اهتزت لها أرجاء البلاد والأزمة السياسية التى تلتها دفعت بالبلاد نحو الانزلاق فى أزمة إنسانية ذات تداعيات وخيمة، وفقا للأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة التى أكدت أن الأطفال تضرروا بشكل كبير.

وأشارت الصحيفة إلى أن معدلات سوء التغذية فى ازدياد مستمر، والأطفال باتوا أكثر عرضة من أى وقت مضى للأمراض المميتة، لاسيما بعدما تم استخدامهم كجنود، فى الوقت الذى سقط كثير منهم صرعى إطلاق النار، كما أغلقت الكثير من المدارس.

ونقلت "واشنطن بوست" عن جيرت جابلير، مديرة اليونيسيف فى اليمن قولها "يمكن بكل تأكيد أن نقول إن الأطفال يتحملون الوطأة الأكبر للموقف السياسى".

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع الدول فى العالم العربى تغيرت بشكل أو بآخر بعد الانتفاضات الشعبية، غير أن اليمن كانت أفقرهم وأقلهم تنمية، فهى واجهت الكثير من الأزمات التى تتراوح من حربا أهلية فى الشمال إلى الحركات الانفصالية فى الجنوب، الأمر الذى منع منظمات الإغاثة من توفير المساعدات لكثيرين فى هذه المناطق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة