طهران تعلن اعتقال "جواسيس" يعملون لحساب الولايات المتحدة

الإثنين، 09 يناير 2012 10:01 ص
 طهران تعلن اعتقال "جواسيس" يعملون لحساب الولايات المتحدة صورة أرشيفية

طهران (أ ف ب)
أعلن وزير إيرانى أمس الأحد أن بلاده اعتقلت عددا غير محدد من "الجواسيس" يعملون لحساب الولايات المتحدة، بهدف التشويش على الانتخابات التشريعية المقررة فى الثانى من مارس.

وقال وزير الاستخبارات حيدر مصلحى لصحفيين إن "الأشخاص المعتقلين كانوا ينوون تنفيذ مشاريع أميركية للتشويش على الانتخابات البرلمانية عبر استخدام الإنترنت والشبكات الاجتماعية".

ولم يحدد مصلحى عدد هؤلاء ولا جنسياتهم ولا تاريخ اعتقالهم.

وتواظب طهران على اتهام الولايات المتحدة بممارسة أنشطة تجسس داخل أراضيها أو دعم مجموعات مسلحة مناهضة للجمهورية الإسلامية.

وانتخابات مارس هى الأولى فى إيران منذ انتخابات 2009 الرئاسية التى فاز فيها الرئيس محمود أحمدى نجاد وتخللتها أعمال تزوير واسعة النطاق وفق المعارضة الإيرانية. وأعقبت هذه الانتخابات تظاهرات حاشدة للمعارضين الإيرانيين قمعتها السلطات بشدة.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة