هيومان رايتس ووتش: العراق يتحول إلى "دولة بوليسية"

الأحد، 22 يناير 2012 09:51 ص
هيومان رايتس ووتش: العراق يتحول إلى "دولة بوليسية" صورة أرشيفية

بغداد ( أ ب)
قالت منظمة هيومان رايتس ووتش، إن الحكومة العراقية التى يقودها الشيعة شنت حملة ملاحقة واسعة على معارضيها خلال العام الماضى، لتحول البلاد إلى "بدايات دولة بوليسية" بينما تداعت الأنظمة الدكتاتورية حولها فى المنطقة المشتعلة بثورات الربيع العربى.
وتقول المنظمة الدولية لحقوق الإنسان فى تقريرها العالمى 2012، الذى يغطى عام 2011، إن العراق يعود إلى النهج السلطوى، بينما تنتهك قوات الأمن حقوق المحتجين، وتتحرش بالصحفيين، وتعذب المعتقلين وتخوف النشطاء.

وتقول المنظمة التى تتخذ من نيويورك مقراً لها، إن الولايات المتحدة فشلت فى أن تخلف وراءها ديمقراطية مستقرة فى العراق، عندما غادرت آخر مجموعة من القوات الأمريكية البلاد، بعد تسع سنوات من الإطاحة بالنظام القمعى للرئيس صدام حسين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة