اكتشاف سبب تدمير الأوعية الدموية بمخ مريض الزهايمر

الإثنين، 05 سبتمبر 2011 06:26 م
اكتشاف سبب تدمير الأوعية الدموية بمخ مريض الزهايمر صورة أرشيفية

لندن ( ش أ)
توصل فريق من الباحثين البريطانيين والكنديين لمعرفة السبب وراء تدمير الأوعية الدموية الشعرية فى أنسجة مخ مريض الزهايمر.

وقد وجد العلماء أن هناك كثافة تضعف الأوعية الدموية الشعرية فى مخ الفئران المصابين بمرض الزهايمر الذى يصيب الأعصاب ويؤدى إلى تلفها.

وقد تم مقارنة حالة مخ الإنسان المريض بالزهايمر بحالة الفئران المصابة بنفس المرض فتبين وجود كثافة مضعفة للأوعية الدموية لدى الإنسان المصاب بالزهايمر.

ويرجع سبب تكاثر الأوعية الدموية إلى تراكم بروتين خميرة النشا فى المخ وهو أحد العلامات الرئيسية لمرض الزهايمر.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة