أكرم القصاص - علا الشافعي

صحف فرنسية: فرنسا تؤكد احترامها لحق إيران فى استخدام الطاقة لنووية بشكل سلمى وباريس ترحب بعقوبات الاتحاد الأوروبى على سوريا.. فرنسية تعثر على فأر معقم داخل علبة لوبياء

السبت، 24 سبتمبر 2011 12:55 م
صحف فرنسية: فرنسا تؤكد احترامها لحق إيران فى استخدام الطاقة لنووية بشكل سلمى وباريس ترحب بعقوبات الاتحاد الأوروبى على سوريا.. فرنسية تعثر على فأر معقم داخل علبة لوبياء
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحيفة لوموند
فرنسا تؤكد احترام حق إيران فى استخدام الطاقة لنووية بشكل سلمى
نقلت صحيفة لوموند الفرنسية المستقلة تصريحات وزير الخارجية الفرنسى ألآن جوبيه خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى التى أكد فيها حترام بلاده لحق إيران فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية، فى إطار معاهدة "إن بى تي"، داعياً إلى استمرار المحادثات البناءة بين إيران ومجموعة دول "5+1" فى هذا الصدد، وذلك على هامش الاجتماع السادس والستين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة فى نيويورك.
وقالت لوموند إن وزير الخارجية الفرنسى صرح قائلاً: "إن فرنسا مستعدة دوما للمحادثات المباشرة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، كما أكد جوبيه احترام فرنسا لاستقلالية الرأى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكذلك أهمية إجراء المحادثات والمشاورات المباشرة بين البلدين.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الإيرانى فى اللقاء إلى ماضى العلاقات بين إيران وفرنسا، مستعرضاً سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتطوير العلاقات المبنية على مبادئ الاستقلال والاحترام والمصالح المتبادلة.

وشرح صالحى المواقف والسياسات المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه التطورات الإقليمية، منوهاً إلى وجود أرضيات للتعاون بشأن القضايا المشتركة كالاستقرار فى أفغانستان ومكافحة تهريب المخدرات والإرهاب والتطرف، وذلك فى ضوء الدور المهم لإيران.
وأشار وزير الخارجية الإيرانى إلى مواقف طهران حول القضية النووية، واستعرض تعاون إيران فى هذا المجال، مؤكداً على أن هذا التعاون والخطوات يجب أن تكون متبادلة.
واعتبر صالحى التعاطى المزدوج للغرب واستغلاله مختلف القضايا مثل حقوق الإنسان كأداة، أمراً مرفوضاً وغير مقبول.

صحيفة لوفيجارو
باريس ترحب بعقوبات الاتحاد الأوروبى على سوريا
أكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم أن الحكومة الفرنسية رحبت بقرار الاتحاد الأوروبى الخاص بفرض عقوبات جديدة على سوريا. وقلت إن مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال أعلن فى بيان أن تلك العقوبات الجديدة والتى تضاف إلى العقوبات التى فرضت منذ مايو الماضى تهدف إلى "الحد من القمع الذى يمارسه النظام السورى وتخفيض الموارد التى تغذى العنف ضد الشعب السورى". وأضاف أن تلك العقوبات تتى "مع مواصلة النظام السورى بعناد سياسة القمع الدموى لحركة الاحتجاجات السلمية".
وتابع قائلاً: "إن الاتحاد الأوروبى فرض حظر على جميع الاستثمارات فى قطاع النفط فى سوريا وتزويد البنك المركزى السورى بالأوراق المالية والاتصالات السلكية واللاسكلية لاسيما شركة سيريتل التى يسيطر عليها رجل الأعمال رامى مخلوف وقناة الدنيا التلفزيونية الخاصة".

وكان الاتحاد الأوروبى قد تبنى فى وقت سابق اليوم عقوبات إضافية ضد النظام السورى تتضمن فرض حظر على الاستثمار فى القطاعات الرئيسية لصناعة النفط السورية وإضافة شخصين وستة كيانات إلى قائمة المستهدفين بالعقوبات من قبل الاتحاد، وذلك بتجميد حساباتهم وحظر سفرهم.

قالت لوفيجارو إن وزير الخارجية الفرنسى ألآن جوبيه انتقد قمع النظام السورى الذى يمارسه ضد شعبه، معربا عن خشية بلاده من اندلاع حرب أهلية فى سوريا، وأوضح جوبيه فى تصريحات صحفية أن بلاده منذ البداية "رفضت القمع كما أكدت قبل شهرين بأن الرئيس السروى بشار الأسد فقد شرعيته".

صحيفة لوبوا
فرنسية تعثر على فأر معقم داخل علبة لوبياء
قالت صحيفة لوبوا الفرنسية اليوم فى صفحة طرائف و غرائب، إن ربة منزل من فى إحدى مدن فرنسا عثرت على فأر نافق فى علبة لوبياء أرادت استعمالها للعشاء. وذكرت سيفرين لو سيرفيجيه "رأيت شيئاً فى قعر العلبة فناديت زوجى وقال لى إنه فأر".

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة لم تصدق الأمر فى البداية ولاسيما أن زوجها يحب المزاح، لافة أثار الأمر قلقهاـ لأنها ذاقت حبة لوبياء بعدما فتحت العلبة، فاتصلت بمركز مكافحة التسمم وبطبيب طوارئ فى العيادة التى تعمل فيها، وحاول الاثنان طمأنتها،ـ شارحين لها أن الحيوان خضع "للتعقيم" مثل اللوبياء عند تحضير العلبة.

ورد ستيفان مورتييه، مدير متجر دارنيتال الذى اشترت منه السيدة العلبة إنه نصح زبونته بالاتصال بخدمة الزبائن المذكورة على العلبة وإعلامها بما حصل. وأوضح أنه تأكد لاحقاً من أن المعلومات وصلت إلى الخدمة، وأنها صنفت "عاجلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة