إسرائيل تهدد بحجب عائدات الضرائب عن الفلسطينيين إذا تم الاعتراف بدولتهم

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011 02:13 م
إسرائيل تهدد بحجب عائدات الضرائب عن الفلسطينيين إذا تم الاعتراف بدولتهم وزير المالية الإسرائيلى يوفال شتاينتس

كتب محمود محيى
حذر وزير المالية الإسرائيلى يوفال شتاينتس مساء أمس الثلاثاء، من عواقب مالية خطيرة إذا نفذ الرئيس الفلسطينى محمود عباس خطته لطلب عضوية دولة فلسطينية فى الأمم المتحدة الأسبوع الجارى.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن شتاينتس قوله "إن الحكومة قد توقف تحصيل ضرائب القيمة المضافة والرسوم والجمارك التى تمثل 40% من عائدات ميزانية السلطة الفلسطينية".

وأضاف الوزير الإسرائيلى "إنه فى رأيى لا يوجد قرار للحكومة الإسرائيلية، إنه إذا خالف الفلسطينيون المبادئ الأساسية لاتفاق السلام، فيجب أن نعيد النظر فى تسليم عائدات الضرائب لهم".

وقال شتاينتس إن قيمة الضرائب التى تقوم إسرائيل بتحصيلها لحساب السلطة الفلسطينية تبلغ إجمالا نحو 500 مليون شيكل، أى (135 مليون دولار) شهريا.

وكان شتاينتس أوقف بشكل مؤقت تحويل عائدات الضرائب فى الربيع الماضى، بعد توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتى حماس وفتح.

وقال إنه إذا اتخذ الرئيس عباس خطوة أحادية بإعلان الدولة الفلسطينية، فإنه يأمل أن تفشل المحاولة، وعبر عن تشككه فى استطاعة السلطة الفلسطينية إدارة دولة مستقرة تشكل فيها التبرعات والمعونات الدولية 40 فى المائة من الميزانية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة