مساعدات أمريكية لضحايا الجفاف فى أفريقيا

الثلاثاء، 09 أغسطس 2011 12:16 م
مساعدات أمريكية لضحايا الجفاف فى أفريقيا صورة أرشيفية
واشنطن (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الولايات المتحدة الاثنين أنها ستدفع 105 ملايين دولار إضافية مساعدة لضحايا الجفاف والمجاعة فى الصومال.

وقال مسئول طالبا عدم ذكر اسمه إن إعلان هذه المساعدة يتزامن مع زيارة جيل بايدن زوجة نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن إلى كينيا، تتفقد خلالها مخيمات لاجئين وتتباحث مع مسئولين حكوميين.

وأعلن الناطق باسم البيت الابيض جاى كارنى فى بيان أن "الرئيس وافق على منح القرن الأفريقى 105 ملايين دولار مساعدة طارئة".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستواصل تمويل الحاجات الطارئة من الأغذية والماء والملاجئ والمساعدات الطبية والصحية لكل الذين يفتقرون إليها بشكل كبير".

وأعلنت الأمم المتحدة أن المجاعة تسود فى ثلاثة مناطق من جنوب الصومال وبين النازحين فى ممر أفقى (20 كلم على مقديشو) وفى مقديشو. ويطال الجفاف 12,4 مليون شخص فى مجمل القرن الأفريقى.

وقد فر آلاف الصوماليين من بلادهم على أمل اللجوء إلى كينيا وإثيوبيا. ويهدف زيارة جيل بايدن إلى تأكيد التزام الولايات المتحدة بالمنطقة.

وأعلن البيت الأبيض فى بيان أن زوجة نائب الرئيس "ستزور مخيم داداب للاجئين (كينيا) الذى يأوى آلاف الصوماليين لتنبيه الرأى العام العالمى من الأزمة وإعلان المساعدة الامريكية إلى ضحايا المجاعة".

وستتباحث بايدن أيضا مع وزيرة الزراعة الكينية سالى كوسغيي. وأعلنت الولايات المتحدة هذه المساعدة الإضافية غداة دعوة منظمة التغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة، إلى بذل جهود عاجلة من اجل مكافحة المجاعة فى الصومال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة