عمال النظافة يقطعون الطريق أمام محافظة المنوفية للمطالبة بالتثبيت

الثلاثاء، 09 أغسطس 2011 03:42 م
عمال النظافة يقطعون الطريق أمام محافظة المنوفية للمطالبة بالتثبيت عمال النظافة

المنوفية ـ محمود نبوى وزينب عبد الرحمن
واصل نحو 300 عامل نظافة بمراكز محافظة المنوفية المختلفة تظاهرهم، لليوم الثانى، أمام ديوان عام المحافظة، وقطعوا الطريق فى الاتجاهين، للمطالبة بالتثبيت وزيادة الأجور، ورددوا هتافات من بينها (يا وزير المالية قول لمحافظ المنوفية التثبيت ده حق ليا) و(بص يا باشا بص يا بيه كيلو الأرز بـ5 جنيه).
وأشار المتظاهرون إلى أن صندوق مشروعات المحافظة دائما يكون خاليا من الأموال، وترد شيكات مرتبات العمال من قبل البنك، لعدم وجود رصيد، متهمين مسئولى منظومة النظافة بالاستيلاء على أموالهم.

وأضافوا أنهم يتعرضون لمخاطر الإصابة بأمراض الحساسية والتهاب الكبد الوبائى، وأنه فى حالة ثبوت مرض أى منهم يتم فصله تعسفيا، دون أى مراعاة لحقوقهم وحقوق أسرهم.

وأوضح عمال النظافة بمركز الشهداء - وعددهم 34 عاملا - أنه تم منعهم من التوقيع فى دفتر الحضور والانصراف، بحجة انتهاء عقودهم وعدم تجديدها من قبل المحافظة، وطالب المتظاهرون المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، بالتدخل لحل مشكلتهم، رافعين لافتات تؤكد استمرارهم فى الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة