أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الأسبانية: أوباما وثباتيرو وبرلسكونى يدينون استمرار العنف فى سوريا.. والبحرين تدعو منتجة أسبانية لعمل فيلم وثائقى عن ثورة 14 فبراير

الثلاثاء، 09 أغسطس 2011 12:46 م
الصحافة الأسبانية: أوباما وثباتيرو وبرلسكونى يدينون استمرار العنف فى سوريا.. والبحرين تدعو منتجة أسبانية لعمل فيلم وثائقى عن ثورة 14 فبراير
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس
أوباما وثباتيرو وبرلسكونى يدينون استمرار العنف فى سوريا ويؤكدون زيادة الضغط على الأسد
أجرى رئيس الحكومة الأسبانية خوسيه لويس ردريجز ثباتيرو، ونظيره الإيطالى سيلفيو برلسكونى مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما قاموا فيها بتحليل الأزمة الاقتصادية العالمية ومشاكل الديون، وقال أوباما "إننا نعيش فى اقتصاد عالمى مترابط وهذا يعنى أنه عندما يكون لدينا مشاكل اقتصادية فى إسبانيا واليونان وإيطاليا فلابد من أن تنتهى بمجرد وصولنا".

وأعرب أوباما عن ترحيبه بالاجراءات التى اتخذتها إسبانيا وإيطاليا فى حل الأزمة الاقتصادية، وتناقشوا فى عدة أمور تتعلق بهذا الأمر وفى المقام الأول كان تطور الأسواق المالية، واتفاق المسئولين على ضرورة الإسراع فى تنفيذ الاتفاقات التنى توصلت إليها مجموعة اليورو فى 21 يوليو الماضى وتعزيز الالتزام بمشروع اليورو.

وأكد كلا من ثباتيرو وبرلسكونى ضرورة العمل معا لتعزيز النمو الاقتصادى ومنع التباطؤ مشيرا إلى أن الأزمة الاقتصادية أصبحت الآن تؤثر على دول أوروبا ومنطقة اليورو والولايات المتحدة.

ومن ناحية أخرى فقد ندد كلا من الرؤساء الثلاثة الأوضاع فى سوريا واستمرار نظام بشار الأسد فى أعمال العنف والقمع التى يمارسها ضد شعبه، ولذلك فرأوا حتمية الاتفاق على استمرار الضغط على الأسد ودعم الشعب السورى وثورته.
وقدم كلا من ثباتيرو وبرلسكونى تعازيهما لمقتل جنود أمريكيين فى أفغانستان فى أغسطس الماضى.



الموندو
البحرين تدعو منتجة إسبانية لعمل فيلم وثائقى عن ثورة 14 فبراير
نقلت صحيفة الموندو الأسبانية عن مصادر معارضة أن البحرين وقعت عقدا مع منتجة أسبانية لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن لتقديم فيلم وثائقى يظهر حقيقة ما حدث فى الثورة فى تلك المملكة الخليجية الصغية.

ووفقا لحركة المعارضة 14 فبراير كشفت من مصدر قريب عن معلومات بأن شركة إسبانية ستنتج فيلما يشبه الفيلم الوثائقى "الصراخ فى الظلام"، يروى ما حدث فى المظاهرات التى قامت فى البحرية 14 فبراير والتى أسفرت عن مقتل ما يقرب من 30 شخصا وعشرات المعتقلين.

وأشارت الحركة إلى أن هناك عدة لقطات لم تر النور حيث إنها لم تنقل عبر التليفزيون أو الإنترنت وهذه اللقطات هى التى ستعرض فى هذا الفيلم هذا فضلا عن تسجيل مقابلات مع السجناء السياسيين وحالات من قمع المواطنين.

يمثل معارضة البحرين 70% من السكان وهم يطالبون بإصلاحات ديمقراطية ودور أكثر تمثيلا فى البلد.



إيه بى سى
محللون دوليون: تدخل البنك المركزى الأوروبى ليس كافيا لحل الأزمة الاقتصادية
قال خبير فى أسواق المالية الدولية (أفى) ومحلل اقتصادى دولى ميجيل أريجورى "لم أندهش للحظة لردود الأفعال الغير إيجابية بتدخل البنك المركزى الأوروبى فى حل الأزمة الاقتصادية حيث يرى أن تدخل البنك المركزى ليس كافيا لحل هذه الأزمة وإزالة نخاوف المستثمرين الأوروبين حيث إن شراء السندات لم تسهم فى حل المشكلة الأساسية.

ووصف نائب رئيس صندوق الاستقرار المالى الأوروبى EFPA جوسيب سولير هذه التدابير ب"التصحيح الدقيق" واعتقد أن البنك المركزى الأوروبى فو أكبر قليلا من أن يلعب دور مشترى الديون فى حال فى وجود منطقة اليورو فى مأزق حقيقى وذلك لأن ذلك يشير إلى أن مبادئه قد تغيرت.

وقال أريجوى إن لابد من تجنب تدخل البنك المركزى الأوروبى وذلك عن طريق تسريع خطوات صندوق الاستقرار المالى الأوروبى.

ويذكر أن البنك المركزى أعلن أمس عن استعداده لشراء السندات الأسبانية والإيطالية وهى ما تعتبر خطوة فى أسواق المال.، مشيرا إلى أنه يرحب بالبيانات التى أصدرتها كل من أسبانيا وأيطاليا بشأن اتخاذ اجراءات مالية وهيكلية جديدة وحث حكومتى الدولتين على الإسراع فى تنفيذ هذه الإجراءات.

وأوضح أن هذا البرنامج تم تصميمه للمساعدة فى إعادة التطبيق للقرارات الخاصة بالسياسة النقدية مع ضمان استقرار الأسعار فى منطقة اليورو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة