انخفاض أرباح "تويوتا" إلى 1.4 مليار دولار فى الربع الثانى

الخميس، 04 أغسطس 2011 12:10 م
انخفاض أرباح "تويوتا" إلى 1.4 مليار دولار فى الربع الثانى بورصة طوكيو

كتبت ياسمين خالد
صرحت شركة تويوتا أن معدلات أرباحها فى الربع الثانى من العام انخفضت بشكل ملحوظ، نظرا لتداعيات زلزال 11 مارس، وكذلك ارتفاع سعر الين الذى أثر على الصادرات والواردات، حيث حققت الشركة معدلات أرباح بـ 108 مليار ين (حوالى 1.4 مليار دولار) مقارنة بـ 211.7 مليار ين فى نفس التوقيت من العام الماضى.

كما حققت الشركة صافى دخل بـ 1.2 مليار ين مقارنة بـ 19.5 مليار ين فى العام الماضى.

وذكر موقع أوتو نيوس أن حجم الإيرادات لـ"تويوتا" انخفضت بنسبة 29.4% إلى 3.44 تيرليون ين، بينما انخفضت نسبة المبيعات فى الأسواق الأوروبية لحوالى 13 ألف سيارة إلى 174.000 ألف سيارة، وعلى الجانب الآخر تتوقع الشركة انتعاش مبيعاتها فى النصف الثانى من العام، نظرا لتعافيها سريعا من زلزال 11 مارس.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة