البترول تجرى عدداً من الدراسات لتطوير معامل التكرير المصرية

الأحد، 28 أغسطس 2011 12:41 م
البترول تجرى عدداً من الدراسات لتطوير معامل التكرير المصرية صورة أرشيفية

كتبت نجلاء كمال
تجرى وزارة البترول حاليا عدداً من الدراسات تستهدف من خلالها تطوير معامل التكرير، خاصة مع ارتفاع حجم استهلاك مصر من مشتقات البترول.

وقال مصدر بوزارة البترول إن تطوير معامل التكرير ضرورة حتمية، خاصة وأنها تم إنشاؤها منذ 100 عام، حيث إن أحدث معمل تكرير تم إنشاؤه فى مصر أنشئ منذ 10 سنوات وهو معمل ميدور للتكرير، لافتا إلى أن هناك خطة تستهدف جلب أحدث تكنولوجيا متقدمة بما يتوافق مع المعايير البيئية العالمية والمحلية.

وأكد المصدر أن تطوير معامل التكرير فى مصر من شأنها سد احتياجات مصر من المنتجات البترولية، وتخفيف وطأة فاتورة واردات المنتجات البترولية التى تثقل كاهل الموازنة العامة وقطاع البترول، بالإضافة إلى توفير قيمة النقل وشحن المنتجات البترولية والتى يتحملها قطاع البترول.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة