وزير الصحة يصدر قراراً بزيادة القوافل الطبية بإثيوبيا

الخميس، 25 أغسطس 2011 12:54 م
وزير الصحة يصدر قراراً بزيادة القوافل الطبية بإثيوبيا د.عمرو حلمى وزير الصحة والسكان

كتبت دانه الحديدى
أصدر د.عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، قرارا بزيادة عدد القوافل الطبية التى يتم إرسالها لإثيوبيا، لتقديم كافة أنواع الدعم الصحى لها، وذلك فى إطار الدور الذى تقوم به الوزارة بدعم إثيوبيا فى مجال الصحة والسكان والطب، بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك القرار عقب لقاء الوزير بالدكتور محمد فتحى إدريس، السفير المصرى الجديد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بحضور كل من د.عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، ود.أميمه إدريس، رئيس المجلس القومى للسكان، حيث أكد أباظة أنه سيتم، بجانب زيادة عدد القوافل الطبية، تقديم الدعم للمستشفيات الإثيوبية وفقاً لطلب الدولة هناك، مع إستقبال بعثات من الأطباء الإثيوبيين وتدريبهم فى هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة.

الجدير بالذكر أن د.عمرو حلمى قام، قبل توليه الوزارة، بزيارة إثيوبيا ضمن وفد الدبلوماسية الشعبية، الأمر الذى يعكس إهتمام الدولة بالتعاون مع دول حوض النيل عامة وإثيوبيا خاصة، بالإضافة إلى أنه تم إلغاء برنامج القوافل الطبية داخل مصر إلا فى حالة الضرورة بسبب استخدامه لأغراض سياسية من قبل النظام السابق.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة