أنهت مؤشرات البورصة تعاملات اليوم، الأربعاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بتحول المستثمرين الأجانب إلى عمليات الشراء فى نهاية الجلسة إلى جانب المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب نحو البيع، مع استمرار الضعف الشديد فى أحجام التداول.
وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" على ارتفاع بنسبة 0.75%، ليغلق عند مستوى 4666 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.26%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 0.39%.
واستحوذ المستثمرون المصريين على 96.92%، وحققوا صافى شراء بقيمة 1.05 مليون جنيه، فى حين استحوذ الأجانب على 2.23% وحققوا صافى شراء بقيمة 9.6 مليون جنيه، ومثل العرب نحو 0.85%، وحققوا صافى بيع بقيمة 10.7 مليون جنيه.
أما المؤسسات فاستحوذت على 91.66% من إجمالى التعاملات وحققت صافى بيع بقيمة 11.6 مليون جنيه، مقابل استحواذ الأفراد على 8.33% وحققوا صافى شراء بقيمة 11.6 مليون جنيه.
وارتفع عدد كبير من الأسهم خلال تعاملات اليوم ومنها أسهم سوديك بنسبة 1.5%، وأسهم المصرية للاتصالات بنسبة 1.4%، وعامر جروب بنسبة 4.8%، وهيرميس بنسبة 1.9% وبالم هيلز بنسبة 1.1%، والقلعة بنسبة 3.5%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة 0.12%، والمصرية للمنتجعات بنسبة 3%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 2.2%، الجيزة العامة للمقاولات بنسبة 1.6%.
البورصة تغلق تعاملاتها على ارتفاع جماعى مع ضعف فى حجم التداول
الأربعاء، 24 أغسطس 2011 02:21 م
ارتفاع لمؤشر البورصة فى تعاملات اليوم - صورة أرشيفية