خالد صلاح

زيادة إنتاج عجيبة للبترول من الزيت لـ 41.2 مليون برميل يوميا

الجمعة، 19 أغسطس 2011 11:42 ص
زيادة إنتاج عجيبة للبترول من الزيت لـ 41.2 مليون برميل يوميا صورة أرشيفية
كتبت نجلاء كمال
إضافة تعليق
أعلن المهندس مصطفى عبد العزيز، رئيس شركة عجيبة للبترول، زيادة معدلات إنتاج شركته من الزيت الخام والمتكثفات من حقولها بالصحراء الغربية، حيث بلغ هذا العام 41.2 ألف برميل يوميا ليصل إجمالى معدل الإنتاج سنوياً إلى 15 مليون برميل.

وحول نتائج أعمال الشركة خلال العام المالى 2010/2011 قال عبد العزيز إنه تم حفر 30 بئراً تنموية جديدة خلال العام بلغ متوسط إنتاجها السنوى 1900 برميل زيت يوميا، مشير إلى أن إجمالى الاحتياطيات التى تم اكتشافها بحقول الشركة قد بلغت 516.2 مليون برميل زيت بزيادة تصل إلى 4 ملايين برميل على العام الماضى.

وأشار رئيس الشركة إلى إجمالى الاحتياطى المتبقى والذى يصل إلى 147.5 مليون برميل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع المسح السيزمى ثلاثى الأبعاد ومعالجة البيانات فى إطار الأنشطة الاستكشافية المكثفة للشركة، وأنه جارٍ حاليا اختبار وتقييم تركيب جديد للزيت الخام والغاز والمتكثفات فى حقول مليحة بالصحراء الغربية التابعة لشركة عجيبة للبترول والذى تم التوصل إليه بعد حفر البئر الاستكشافية (جانا -1) واكتشاف وجود احتياطيات فى طبقة الخطاطبة.

وقال عبد العزيز إن الجهود الاستكشافية فى حقول مليحة أسفرت عن تحقيق اكتشافين جديدين بعد حفر البئرين (درة جنوب غرب) و(أمان جنوب غرب)، حيث تم التوصل إلى احتياطيات جيدة فى الطبقة البحرية.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات الإنتاجية المكملة شملت دعم نشاط إصلاح آبار إنتاج الزيت والغاز والقيام بحملة شاملة لإصلاح الآبار فى حقول الأشرفى ستسهم فى مضاعفة الإنتاج، كما تم تحسين نظام حقن المياه فى بعض الحقول، بالإضافة إلى القيام بإجراء عمليات الفحص لبعض خطوط الإنتاج للتأكد من سلامتها وتطوير منصة الإنتاج الفرعية جنوب غرب أشرفى وتطوير وإنشاء محطات جديدة لتوليد الكهرباء وإنشاء مستودع تخزين جديد فى حقول رمل.

وقال عبد العزيز إنه تقرر إنشاء محطة جديدة لمعالجة المياه الناتجة خلال معالجة الزيت الخام واستخدامها فى حقن الآبار لزيادة الإنتاج.
إضافة تعليق




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

د اسامة الكرم

العنوان خطأ جسيم

عدد الردود 0

بواسطة:

hema

انتو لسه عايشين فى التوهان العنوان الف مش مليون

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى محب لقطاع البترول

مزيد من اكتشافات الزيت الخام وتعظيم الاحتياطى والانتاج منه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس بترول

يا جماعة غلط 41 الف مش مليون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدابراهيم

متشكرين الى كل من ساهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة