وقفة احتجاجية لطلاب المنح الدراسية للمطالبة بالتعيين فى الجامعات

الخميس، 11 أغسطس 2011 12:09 م
وقفة احتجاجية لطلاب المنح الدراسية للمطالبة بالتعيين فى الجامعات الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى

كتب محمود عبد الغنى ومحمد رضا
نظم عدد من طلاب المنح الدراسية بالجامعات المصرية وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس الوزراء، مطالبين بتفعيل قرار التعين فى الجامعات المصرية لطلاب المنح قبل انتهاء فترة المنح ، رافعين لافتات مكتوب عليها "المنح تريد قرار التعيين"، "لماذا يتم هجرة العقول؟!" ، مرددين هتافات "يلى رايح يلى جاى حقى ضايع اجيبه ازاى"، "الى بيسأل احنا مين احنا المنح المظلومين".

وقالت الدكتورة ليلى النقيب استاذ العلوم بجامعة المنصورة واحد المحتجين لـ"اليوم السابع" إنهم بجانب حصولهم على منح الماجستير والدكتوراة يقوموا بجميع أعمال المثبتين من تدريس فى المحاضرات والمشاركة فى مراقبة لجان الامتحانات، وأعمال الكنترول بالجامعات مقابل 25 جنيها شهريا للحاصلين على درجة الماجستير و40 جنيها للحاصلين على الدكتوراه.

وأضافت ليلى أن مطلبهم يتلخص فى تفعيل القرار الصادر من مجلس الوزراء بتاريخ 16 يونيو بتعيين طلاب المنح الدراسية بالجامعات التى بدأوا العمل فيها، مستنكرة فكرة الاستغناء عنهم من قبل الجامعات فور انتهاء فترة المنح بعد أن أصبحوا مؤهلين عمليا للتدريس.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة