خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العثور على بدلة تشريفة الزعيم مصطفى كامل المسروقة من متحفه

الجمعة، 08 يوليه 2011 03:51 م
العثور على بدلة تشريفة الزعيم مصطفى كامل المسروقة من متحفه بدلة الزعيم مصطفى كامل
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية بأنه تم العثور على بدلة التشريفة الخاصة بالزعيم الراحل مصطفى كامل، ضمن الدفعة الرابعة من مقتنيات متحفه التى نهبت يوم جمعة الغضب، أثناء فترة الانفلات الأمنى التى تعرضت له مصر فى تلك الفترة.

وأوضح رضا أن هذه البدلة تعد أحد وأهم وأثمن المفقودات الخاصة بالزعيم الراحل، بالإضافة إلى بعض النياشين ومجموعة من الملابس الرسمية، موضحا أنه بعودة هذه البدلة يكون القطاع استعاد أكثر من 90% من المقتنيات المسروقة.

وأضاف رضا أن القطاع يعكف حالياً على وضع دراسات متكاملة من قبل المتخصصين فى مجالات العرض والتأمين لجميع المواقع التابعة له حفاظاً على ثروات مصر ومن ضمنها متحف مصطفى كامل الذى تم إدراجه فى خطة التطوير الجديدة التى تبدأ فى منتصف العام2012، وتم إيداع كافة المقتنيات التى أستردها القطاع بإدارة بحوث الصيانة والترميم بعد التأكد من كونها المقتنيات الأصلية لإعادتها إلى سيرتها الأولى من قبل خبراء الترميم.

وأعرب رضا عن سعادته البالغة باسترداد تلك المفقودات نتيجة جهود رجال القوات المسلحة والشرطة، وخص بالذكر اللواء سيف الدين نجم الدين مدير شرطة السياحة، اللواء عبد الرحيم حسان مدير إدارة البحث الجنائى، العقيد أحمد عبد الظاهر رئيس مباحث المتاحف، العقيد هشام غريب رئيس شرطة آثار القلعة، والمقدم محمد درديرى من مباحث المتاحف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Sama

عقبال مانلاقى مصطفى كامل نفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

إلي sama

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة