"مرشدو المتحف المصرى" يؤكدون انخفاض معدل الحركة السياحية بسبب اعتصام التحرير

الخميس، 28 يوليو 2011 03:36 م
"مرشدو المتحف المصرى" يؤكدون انخفاض معدل الحركة السياحية بسبب اعتصام التحرير المتحف المصرى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من المرشدين السياحيين بالمتحف المصرى، أن الاعتصام الذى يشهده ميدان التحرير، منذ ما يقرب من أسبوعين، أدى إلى تراجع شديد بمعدلات حركة السياحة الأجنبية الوافدة للمتحف، وخاصة السياحة العربية، التى وصفوها بأنها منعدمة فى الوقت الحالى، نظرًا للاضطرابات التى يشهدها الميدان.

أحمد حسن، رئيس رابطة المرشدين السياحيين بالمتحف المصرى، أشار إلى أن معدلات السائحين الوافدين للمتحف، خلال الأسبوعين الماضيين، انخفضت بنحو 70%، وأوضح أنه فيما يتعلق بالسياحة العربية فإنها أصبحت شبه منعدمة خلال الموسم السياحى الحالى خاصة مع الأحداث التى يشهدها ميدان التحرير.

على الجانب الآخر أكد حسن أنه من بين إيجابيات الثورة بالنسبة للقطاع السياحى، هو تنشيط حركة السياحة الداخلية للمصريين فى زيارة المتحف، حيث أصبح المتحف المصرى يشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المصريين عقب ثورة 25 يناير، وأن هناك كثيراً من المصريين يحرصون على زيارته عقب كل مليونية.

وعن مليونية "لم الشمل"غدًا، قال رئيس الرابطة، إنها لن تضيف جديدا فيما يتعلق بالتأثير السلبى على زيارة المتحف أو فيما يتعلق بالقطاع السياحى بصفة عامة، خاصة أن السياحة المصرية من سيئ لأسوأ منذ ثورة 25 يناير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة