مسيرة لطلاب الثانوية العامة والمغتربين تتجه إلى ماسبيرو

الجمعة، 22 يوليو 2011 05:24 م
مسيرة لطلاب الثانوية العامة والمغتربين تتجه إلى ماسبيرو صورة أرشيفية

كتبت إيمان على وعز النوبى ومحمود عبد الغنى ومحمد رضا
خرج عدد من طلاب الثانوية العامة والمغتربين من أمام مقر وزارة التربية والتعليم العالى متجهين إلى مجلس الوزراء، حيث توقفت المسيرة 10 دقائق ثم توجهت إلى شارع وزارة الداخلية ثم توجهوا الى مبنى ماسبيرو، للتأكيد على مطالبهم والمتمثلة فى إلغاء الاختبار التحصيلى الذى لابد من اجتيازه بالنسبة للمغتربين بعد امتحانات الثانوية العامة، وتقليل نسبة القدرات من 15 إلى 20%، وزيادة نسبة القبول فى الجامعات بمعنى زيادة مقاعد المغتربين بالجامعات.

وتتمثل مطالب طلاب الثانوية العامة فى خفض درجات تنسيق العلمى من 93.9 إلى 90%، مطالبين بمراعاة الظروف وأحداث الثورة وتأثيرها على المذاكرة ، مشيرين إلى أن عامل الفراغ يتيح أماكن أكثر للطلبة بالجامعات، كما طالبوا بضم الجامعات الخاصة إلى الجامعات الحكومية لتمكين الطلاب من الالتحاق بالكليات المرغوبة بتكاليف منخفضة.

مرددين هتاف "يا وزير يا وزير التنسيق فيه تزوير، الطلبة تريد حد أدنى جديد، يا أهالينا انضموا لينا التنسيق هيقضى علينا".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة