أكرم القصاص - علا الشافعي

أنور عصمت السادات

خايف أبقى وزير

الخميس، 21 يوليو 2011 10:34 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش مصر الآن منعطف تاريخى مهم، وحدود فاصلة فى مسيرتها بعد ثورة يناير، تستلزم منا جميعاً أن يتحمل كل منا مسئوليته تجاه الوطن، دون أن يعبأ بأى شىء آخر، حتى تنهض مصر وتقف على أولى درجات سلم التطور الذى قامت من أجله ثورة يناير المجيدة.

يبدوا لى أن الدكتور عصام شرف وقف كثيراً حائراً فى استكمال التشكيل الوزارى الذى كان قد وعد بأن ينتهى منه فى يوم الأحد 17 يوليو، ولم ينته منه فى هذا التاريخ تحديداً، وليس هذا تكاسلاً أو تباطؤا أو تقصيرا، وإنما لترفع الكثيرون ممن يعرض عليهم المنصب الوزارى عن توليه.

ينظر الكثيرون فى هذا الظرف الراهن إلى المناصب باعتبارها لا تمثل أى إضافة بالعكس بل إنها سوف تتطلب منهم جهداً وعملاً ومسئولية، فضلاً عن التقييم الدقيق لأدائهم من قبل الشعب بما قد يضعهم فى مصاف الفاشلين إن واجههم أى ظرف وعاق مسيرتهم أو أحدث أى تباطؤ، فيصبحوا مجبرين آنذاك على تقديم استقالتهم، لذا يؤثرون بالبلدى "سكة السلامة" ويرفضون المنصب من الأساس.

حقيقى أن هناك مخلصين مستعدين لتحمل المسئولية، وآخرين تعد اعتذاراتهم مقبولة، لكن ما يدعو للأسف هو تخوف البعض وتناسيه للمسئولية الوطنية، وإبداء اعتذارات واهية لكى لا يتولى المهمة، ويفضل أن يبتعد عن الأضواء تلك الفترة.

الغريب أن هناك طائفة كانت ترتدى ثوب المعارضة وتهاجم المسئولين وأدائهم بما يجعلك تشعر بأنهم إن جلسوا على كراسيهم سوف يحولوا اليابس أخضر ويقضوا على الفساد نهائياً، ويجعلوا مؤسسات الدولة فى أبهى صورها، وهم الآن لا يرتضون مناصبهم متعللين بالمناخ العام، ولكن يبدو أن المعارضة من بعيد أسهل ما تكون أما مواجهة المواقف فتتطلب وطنيين.

ولقد ناشدت الدكتور شرف بأن يصارح الشعب وجموع الشباب المعتصمين بالأسماء التى تترفع على تولى المناصب وأسباب رفضهم، وذلك لأنه فى رأيى الشخصى أن هناك البعض وليس الكل يعتبره بعض الشباب والشعب أبطالاً ويوهمونهم بأنهم إن تولوا مكان فلنا لفعلوا وفعلوا، ومن وراء الستار لا يرتضون المنصب، لأنهم بصريح العبارة فى غنى عن المتاعب لكنهم أمهر ما يكونون فى إشعال حماس الشباب ومشاركتهم سخطهم على أى شخص.

إن مصر تحتاج إلى رجال لا إلى الذين يقفون خلف الكاميرات، تحتاج إلى من يواجه لا إلى من يبتعد ويؤثر السلامة، وإن مصر هى وطننا جميعاً وعلينا أن نميز الخبيث من الطيب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عادل

فكره خطه خمسيه تحول مصر عالم أول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة