الكهرباء: صدرنا للأردن 450 ميجا وات بعد تفجير خط الغاز

الثلاثاء، 19 يوليو 2011 02:39 م
الكهرباء: صدرنا للأردن 450 ميجا وات بعد تفجير خط الغاز حسن يونس وزير الكهرباء

كتبت سارة علام
أكد الدكتور أكثم أبو العلا، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن مصر صدرت للمملكة الأردنية طوال الأسابيع الماضية 450 ميجا وات من الكهرباء بعد تفجير خط الغاز الطبيعى بين البلدين والذى تعتمد عليه الأردن بشكل أساسى فى تغذية محطات كهربائها.

وأوضح أبو العلا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الطاقة الكهربية المصدرة للأردن 450 ميجا وات يوميا وهو ما يعد أقصى قدرة لخطوط الربط بين البلدين، لافتا إلى أن خطوط الربط العربى تصل إلى الأردن وسوريا ولبنان.

وأشار أبو العلا إلى أن وزارته استطاعت إصلاح خطوط الربط العربى بعد انقلاب سيارة محملة بالبنزين أدى إلى حريق الكابلات الشهر الماضى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة