السودان يفتتح أول مصفاة للذهب فى يناير 2012

الثلاثاء، 19 يوليو 2011 08:59 ص
السودان يفتتح أول مصفاة للذهب فى يناير 2012 صورة أرشيفية

كتب محمود عسكر
بدأت وزارة المعادن السودانية الخطوات العملية مع بنك السودان المركزى وبعض الجهات لإنشاء مصفاة للذهب بالسودان.

وقال وزير المعادن السودانى عبدالباقى الجيلانى فى تصريح له، إن السلطات المختصة ببنك السودان طرحت العطاء، مبيناً أن الخطوة ستسهم فى إضافة قيمة للذهب وتحد من ظاهرة التهريب وتمهد لإنشاء البورصة المقترحة.

وأوضح الجيلانى فى تصريحات- نقلتها وكالة واس- أنه فى حالة اكتمال الإجراءات فإنه من المتوقع افتتاح المصفاة فى الأول من يناير 2012م المقبل.

يذكر أن شركة مناجم المغربية العاملة فى مجال التعدين، حددت منتصف العام 2013 تاريخا لبدء عملياتها وأنشطتها التعدينية فى مجال الذهب بشكل تجارى بولاية نهر النيل بمواقع الامتياز الحائزة عليها فى كل من مربعى 24 بالشريك و15 بوادى قبقبة بمحلية أبوحمد، وذلك بموجب اتفاقيتين وقعتهما الشركة مع حكومة السودان.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة