اعتصام خريجى الشعب القانونية أمام محكمة قنا لتعيينهم

الإثنين، 18 يوليو 2011 04:47 م
اعتصام خريجى الشعب القانونية أمام محكمة قنا لتعيينهم المعتصمون أمام محكمة قنا

قنا ـ هند المغربى
أعتصم صباح اليوم الاثنين، خريجو الشعب القانونية بدبلومات التجارة أمام محكمة قنا الابتدائية للمطالبة بالتعيين أسوة بزملائهم، وافترش المعتصمون الأرض أمام المحكمة على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة.

وطالب المعتصمون بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر عام 1997 بتعيين خريجى الشعب القانونية بدبلومات التجارى لأعوام 1994 ، 1995 ، 1996 ، ولتنفيذ حقهم المشروع فى التعيين، كما نص على ذلك الاتفاق الذى تم إبرامه فى عام 1974 وحمل أرقام 113 و 114 بين وزارتى العدل والتربية والتعليم بخصوص إنشاء أقسام الشعب القانونية ، لتأهيلهم وتدريبهم على القيام بالإعمال الكتابية بوزارة العدل، وتدريبهم كمعاونى قضاء أثناء فترة الدراسة.

ورفع المعتصمون عددا من اللافتات يطالبون فيها بعدم استخدام المحسوبية فى تعيين العاملين بالمحكمة، مرددين عددا من الهتافات " يارب العدل .. خليهم يحكموا بالعدل " ، " أغيثونا .. نرجو النظر بعين الرأفة " و" باسم شهداء الثورة .. نطالبكم بالنظر الينا".

فيما أكد المعتمصون أنهم مستمرون فى اعتصامهم المفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم أسوة بزملائهم الذين تم تعيينهم.









أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة