طرد رئيس "كتاب سوريا" من مؤتمر "الثقافة المصرية"

الأحد، 17 يوليو 2011 10:33 م
طرد رئيس "كتاب سوريا" من مؤتمر "الثقافة المصرية" الكاتب حسين جمعة، رئيس اتحاد كتاب سوريا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم الدكتور مجدى يوسف، رئيس الرابطة الدولية لدراسات التداخل الحضارى، والمستشار العلمى لمنظمة اليونيسكو بباريس فى شأن الحوار للثقافات، الكاتب حسين جمعة، رئيس اتحاد كتاب سوريا، لتأيد الأخير لما يقوم به النظام السورى من قمع وقتل ضد المتظاهرين السوريين العزل.

ورأى حسين جمعة الذى حلّ ضيفًا على الجلسة الرابعة ضمن فعاليات مؤتمر اتحاد كتاب مصر المنعقد تحت عنوان "الثقافة المصرية..وتحديات التغيير" بمحكى القلعة: إن الإعلام يقوم بتغطية الأحداث فى سوريا بشكل مغرض ولا يظهر ما يقوم به المتظاهرون السوريين من أفعال تدفع النظام السورى إلى مواجهته بالقوة.

تصريحات جمعة، أثارت عددا كبيرا من الحاضرين بالقاعة إلى التعبير عن رفضهم لما قاله رئيس اتحاد كتاب سوريا، وأعلنوا عن تضامنهم التام مع الشعب السورى فى ثورته، وعبروا عن ذلك باعتبار منطق اختلافات الرأي، وفى نهاية الجلسة، حينما قام حسين جمعة بمغادرة القاعة، هاجمه مجدى يوسف برفضه لموقفه المتضامن مع سياسية القمع التى ينتهجها النظام السورى ضد المتظاهرين.

وشدد يوسف على أن الكاتب الحر هو الذى يعبر عن رأيه ورفضه للقتل حتى ولو تعرضت حياته – الكاتب – للقتل من أجل التعبير عن حق الإنسان فى الحرية، وتباعًا تصاعدت حدة الحوار بين حسين جمعة الذى أصر على تمسكه بموقفه ورأيه، مما دفع يوسف إلى طرده من القاعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة