أمريكا تبدأ سحب قواتها من أفغانستان

السبت، 16 يوليو 2011 12:42 ص
أمريكا تبدأ سحب قواتها من أفغانستان الرئيس الأمريكى باراك أوباما

كابول (رويترز)
غادرت أول مجموعة من القوات الأمريكية أفغانستان فى إطار خطة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لخفض حوالى ثلث قواته الموجودة هناك وقوامها 100 ألف جندى خلال العام القادم.

وأعلن أوباما الذى يواجه معارضة سياسية متزايدة للحرب المستمرة منذ عشرة أعوام خطة الانسحاب فى يونيو وتضمنت جدولاً زمنياً أسرع مما أوصى بها الجيش.

وسيعود إلى الولايات المتحدة بنهاية العام أول عشرة آلاف جندى ولكن أوباما ترك تفاصيل سحب القوات لقادته العسكريين.

وقال الكولونيل الأمريكى وين بيرى المتحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) التى يقودها حلف شمال الأطلسى فى أفغانستان إن حوالى 650 جنديا أتموا دورتهم فى أفغانستان وغادروها يوم الأربعاء الماضى فى الموعد المقرر ولن يرسل جنود آخرون محلهم.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة