كشفت نتائج الفحوصات التى أجراها المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات بوزارة الزراعة على عينات الطماطم الإسرائيلية التى انتشرت فى السوق المحلى مؤخرا، عن احتوائها على الحد الأدنى من متبقيات المبيدات وهو ما لا يشكل خطرا على صحة الإنسان حسبما أكدت الدكتورة سهير جاد مدير المعمل.
وبحسب تقرير المعمل، فإن الطماطم الإسرائيلية تحتوى على نسب صغيرة جدا من متبقيات المبيدات كما كشف التقرير عن أنها غير مهندسة وراثيا وأنها مهجنة فقط للحفاظ على صلاحيتها لمدة طويلة.
ومن جانبه قال الدكتور محمد توفيق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إن الطماطم الموجودة بالسوق المحلى لا تحتوى على أى مبيدات ضارة وإنها لا تشكل خطورة على الصحة العامة، مشيرا إلى أن حملات تقوم بها الجهات المعنية لضبط أى منتج زراعى غير صالح للاستهلاك.
تقرير "الزراعة" يبرئ الطماطم الإسرائيلية من الإضرار بالصحة
الخميس، 23 يونيو 2011 12:03 م
الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة