قانون إيرانى: للزوجة الحق فى رفض المعاشرة

الأربعاء، 22 يونيو 2011 11:22 ص
قانون إيرانى: للزوجة الحق فى رفض المعاشرة الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد

كتبت إسراء أحمد فؤاد
أقرت المحكمة العليا فى إيران قانوناً يسمح للنساء بالامتناع عن القيام بواجباتهن القانونية والشرعية تجاه أزواجهن حتى "المعاشرة الجنسية"، فى حال لم يدفعوا لهن المهر.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" عن المحكمة قولها فى حيثيات الحكم، "إذا لم يتم دفع مهر للزوجة، فإنه يجوز لها فى هذه الحالة رفض القيام بكافة واجباتها القانونية والشرعية تجاه زوجها".

ويقضى قرار المحكمة العليا بأن النفقة صارت الآن إلزاماً قانونياً، يمكن أن تحصل عليه المرأة وقتما تشاء، وهى فى عصمة زوجها.

وفى حال لم يتم دفع النفقة بعد الطلاق، يمكن رفع دعوى قضائية ضد الزوج، الذى يمكن أن يواجه حينذاك عقوبة السجن فى حال امتناعه عند الدفع.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة