أشاد رئيس كوريا الجنوبية لى ميونج - باك اليوم، الأربعاء، بإعادة انتخاب أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون، والذى يحمل الجنسية الكورية الجنوبية وشغل منصب وزير الخارجية من قبل.
ونقلت وكالة يونهاب قول لى فى بيان رسمى "بأن كى مون حظى بتقدير رؤساء الدول الذين ابدوا تأييدا ساحقا لإعادة انتخابه.
أضاف لى الذى بعث برسالة لقادة الدول الأعضاء الـ15 فى مجلس الأمن الدولى لمساندة إعادة انتخاب بان كى مون لفترة ثانية مدتها خمسة أعوام "إننى فخور بأنه ليس فقط رؤساء الدول المتقدمة ولكن أيضا رؤساء الدول النامية بصفة خاصة أظهروا تأييدهم القوى".
يشار إلى أن الأمين العام البالغ من العمر 66 عاما، والذى خدم فى منصب وزير الخارجية فى بلاده خلال الفترة من 2004 الى 2006، خلف كوفى عنان فى يناير 2007 لفترة تستمر خمسة أعوام وتنتهى فى نهاية العام الحالى.
رئيس كوريا الجنوبية يشيد بتولى "كى مون" لفترة ثانية
الأربعاء، 22 يونيو 2011 03:08 م
رئيس كوريا الجنوبية <br>