احتجاز لحوم هندية مصابة بالساركوسيست بـ"الإسكندرية"

الأربعاء، 15 يونيو 2011 04:17 م
احتجاز لحوم هندية مصابة بالساركوسيست بـ"الإسكندرية" صورة أرشيفية

كتب سيد محفوظ
كشف اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن رفض عدد من شحنات اللحوم الهندية المستوردة المصابة بطفيل الساركوسيست.

وقال سليم لـ "اليوم السابع"، إن الكميات المرفوضة ثبت من خلال الفحص بمعامل وزارة الزراعة أصابتها بالساركوسيست، فيما ثبت صلاحية شحنات أخرى للاستهلاك الآدمى.

وأضاف سليم، أن رفض أو دخول الشحنات إلى الأسواق المصرية ليس من اختصاص الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأنه مسئولية الهيئة العامة للصادرات والواردات.

وتعد هذه الشحنات هى الثانية من نوعها هذا العام بعد رفض شحنه مارس الماضى كميتها 100 طن ظلت بميناء الإسكدنرية لمدة شهرين، لا يعرف مصيرها حتى الآن.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة