روسيا: من حق موسكو الانسحاب من معاهدة الأسلحة

الجمعة، 10 يونيو 2011 12:29 ص
روسيا: من حق موسكو الانسحاب من معاهدة الأسلحة الكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الروسية

موسكو (أ.ش.أ)
قال الكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الروسية، إنه من حق روسيا قانونيا الانسحاب من معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية "ستارت ـ 3"، بسبب نشر المنظومة الأمريكية للدفاع المضاد للصواريخ (الدرع الصاروخية) فى أوروبا.

وأضاف لوكاشيفيتش فى تصريح اليوم، تعقيبا على تصريح باتريك ليهى، رئيس لجنة التخصيصات الفرعية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، حول عدم وجود حق قانونى لدى روسيا للانسحاب من معاهدة "ستارت ـ 3"، أنه "تستخدم فى هذه المعاهدة قواعد القانون الدولى المتعارف عليها، فقد دون فيها المبدأ القانونى المعروف حول ثبات الظروف التى كانت الأساس لتوقيع المعاهدة، كما تتضمن بندا خاصا حول حق كل من الطرفين فى وقف إجراءاته فى حالة تغير هذه الظروف بشكل ملموس".

يذكر أن المعاهدة الجديدة "ستارت ـ 3" التى سرى مفعولها فى 5 فبراير 2011، تلزم روسيا والولايات المتحدة بتقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية المنشورة إلى الإعداد المتفق عليها، والحد من غير المنشورة، وتنص على أنه بوسع روسيا والولايات المتحدة اعتبارا من 6 إبريل الماضى القيام بعمليات التفتيش المتبادل بشأن تطبيق المعاهدة الجديدة.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة