ارتفاع إنتاجية القمح إلى 20 إردباً للفدان بـ"الداخلة"

الأربعاء، 04 مايو 2011 12:58 م
ارتفاع إنتاجية القمح إلى 20 إردباً للفدان بـ"الداخلة" الانتاجية زادت بشكل واضح مؤخراً

الوادى الجديد ـ ماهر أبونور
كشف المهندس عادل شلبى مدير الإدارة الزراعية بالداخلة بالوادى الجديد أن معدلات إنتاج القمح ارتفعت لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بسبب إتباع المزارعين التوصيات الفنية فى عمليات الزراعة، وتنفيذ ما تم مشاهدته بالحقول الإرشادية، حيث وصل إنتاج الفدان فى بعض المناطق كمنطقة غرب الموهوب إلى 23 إردباً، وفى غالبية المناطق وصل إنتاج الفدان إلى 20 إردباً من القمح.

وأضاف أن بنوك التنمية الزراعية والجمعيات التعاونية بمركز الداخلة قد بدأت فى تلقى محصول القمح من المزارعين بالأسعار التى تم تحديدها بزيادة عن الأعوام السابقة.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة