وزير التضامن: استلام 2.1 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن

السبت، 28 مايو 2011 03:42 م
وزير التضامن: استلام 2.1 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن وزير التضامن د.جودة عبد الخالق

كتب مدحت وهبة
أعلن الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، عن استلام الحكومة 2.1 مليون طن قمح من المزارعين حتى مساء أمس، فى مختلف المحافظات منذ فتح باب توريد محصول موسم القمح هذا العام، لافتا إلى أنه من المتوقع استلام 3 ملايين طن من المزارعين إلى الموسم الحالى بسبب ارتفاع سعر أردب القمح هذا العام عن العام الماضى.

وأضاف الوزير أن مركز البحوث الزراعية قام ببعض الدراسات والبحوث بشأن زيادة إنتاجية الفدان إلى ما يقرب من 40 أردبا وذلك فى الفترات المقبلة، إلا أن ما يتم توريده على أرض الواقع يتراوح ما بين 25 إلى 26 أردبا للفدان، حيث تعد هذه الكمية أكثر إنتاجية لبعض الموردين، بالإضافة إلى حصول بعض المزارعين على 18 أردبا للفدان، وذلك على حسب طبيعة كل منطقة عن الأخرى، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد تطورات كبيرة لتشجيع المزارعين على زراعة الأقماح من خلال وضع أسعار ضمانية للمحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح والأرز والذرة وقصب السكر، لتحقيق الأمن الغذائى من هذه المحاصيل.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة