الوليد بن طلال يهدد باللجوء للتحكيم لحل أزمة توشكى

الأربعاء، 18 مايو 2011 03:44 م
الوليد بن طلال يهدد باللجوء للتحكيم لحل أزمة توشكى الوليد بن طلال

كتب شوقى عبد القادر
جولة جديدة من الصراع متوقع أن تخوضها الحكومة المصرية مع الوليد بن طلال، بسبب أرض توشكى، حيث كشفت مصادر وثيقة الصلة بالجانبين، عن أن هناك اتجاها لدى الأمير السعودى، لرفع دعوى أمام مركز التحكيم الدولى بفرنسا "الإكسد" ضد الحكومة المصرية، بسبب عدم احترام الأخيرة – على حسب وصف المصادر – للتعديلات التى شهدها عقد شركة المملكة القابضة الذى نص على استصلاح 25 ألف فدان فى منطقة مشروع توشكى، وعدم توقيع العقد الجديد حتى الآن.

وبدأت الأزمة الأخيرة، عقب تصريحات الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، التى ألمح فيها إلى أن الحكومة المصرية تحاول تجزئة أرض مشروع توشكى، وتوزيعها بالتساوى على شباب الخريجين، وأبناء محافظات الصعيد.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة